Site Loader

أصبحت عملية التسويق الإلكتروني، والتي تتم من خلال تصميم مواقع الانترنت ودمجها بالوسائل الالكترونية الأخرى عبر شبكة الانترنت، كمحركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، أداة ذات فعالية عالية المستوى والنجاعة فيما يتعلق بالتسويق للخدمات والمنتجات التي يتم تقديمها من خلال أعمالك، ومن الجدير بالذكر أن اتباع نهج التسويق عبر الفيس بوك يعد من أكثر الوسائل الإلكترونية نجاحاً في التسويق للأعمال المختلفة، فهذه المنصة تضم ما يزيد على المليار مستخدم والعدد ما يزال في ازدياد؛ أي أنها تتيح المجال للوصول لأعداد هائلة من الأفراد، والذين يشكلون بمجموعهم السوق المستهدف.

وكما هو الحال بخصوص الاعلان على جوجل، فإنه وحتى يتم التسويق عبر الفيس بوك يمكن الاختيار ما بين عملية التسويق المدفوع أو التسويق المجاني، والتي بمضمونها تشتمل على أهداف متنوعة من بينها: زيادة عدد المتابعين، التسويق والترويج لمنشورات الصفحة من فيديوهات وصور؛ حتى تجذب المشاهدين للتفاعل مع الإعلان من خلال كتابة تعليق أو مشاركة المنشور أو الضغط على متابعة الصفحة وعمل لايك لها، وقد أختير في هذا السياق التطرق للتعريف بخطوات عمل إعلان ممول أو مدفوع من خلال الفيس بوك، وذلك على النحو الآتي:

  • الدخول أولاً إلى صفحة إنشاء اعلان (Advertise on Facebook)، والضغط على إنشاء إعلان، ومن هناك سيتم إيجاد طرق لوضع الإعلان.
  • اتباع الخطوات المطلوبة والمبينة في الصفحة الظاهرة لعمل الإعلان وكتابة موضع الإعلان، وهنا سيتيح لك الفيس بوك مجموعة من الخيارات مثل الموقع الجغرافي الذي يستهدفه الإعلان، والفئة العمرية المستهدفة، بالإضافة للطريقة التي يُرغب بأن يظهر بها.
  • يعرض الفيس بوك مجموعة الصفحات والمواقع التي يمكن إظهار الإعلان بها، وبذلك يمكنك اختيار الصفحة المرغوبة لظهور إعلانك أو الموقع الإلكتروني الذي يناسبك.
  • من المزايا الأخرى التي يقدمها الفيس بوك هو إمكانية تحديد الميزانية المخصصة للإعلانات، وبذلك يمكنك اختيار مبلغ الميزانية المخصص للإعلانات، وتحديد احتمالات الخسارة في اليوم.
  • يتم الانتهاء من هذه العملية بعد أن تقوم بتحديد شروط إعلانك وما يتعلق بها، وذلك بالضغط على Place Order، وبهذه الخطوة فإن الفيس بوك سيقوم بفحص ما إذا كان الإعلان مستوفياً للشروط حتى يتم الموافقة عليه.

ideogramuseo